بعد أسابيع من النقاش والمطالب التي يرفعها مهنيون في قطاع استيراد اللحوم الحمراء من أجل إعادة فتح باب الاستيراد من إسبانيا ودول القارة العجوز، أكدت مصادر خاصة لجريدة هسبريس الإلكترونية أن وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات تدرس إمكانية السماح باستيراد الأغنام من أوروبا.
وأفادت مصادر عليمة بأن فتح باب استيراد الأغنام من أوروبا مطروح على طاولة الوزارة، التي تدرسه في ظل التحديات التي واجهت السوق الوطنية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مؤكدة أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء عملي بهذا الشأن حتى الآن.
وتأتي هذه الأنباء في سياق تعرف فيه أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعا غير مسبوق، خاصة لحوم الأغنام، التي يحذر مهنيون في القطاع من تفاقم أسعارها مستقبلا، بسبب النقص الحاصل في العرض وارتفاع الطلب.
ويترقب عدد من الفاعلين في القطاع باهتمام كبير النتائج النهائية التي ستخلص إليها وزارة الفلاحة بشأن هذا الملف، إذ يرى كثير منهم أن إعادة فتح باب الاستيراد من أوروبا من.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من هسبريس
