أعلنت إيران عن اختتام المحادثات الفنية مع أمريكا في إطار المفاوضات الدائرة في سويسرا بوساطة قطرية وباكستانية لإنهاء الحرب والتوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات المحادثات القادمة جاء ذلك وفقًا لما صرح به نائب وزير الخارجية ورئيس الفريق الفني التفاوضي الإيراني، كاظم غريب آبادي اليوم.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية /إرنا/ أن "كاظم غريب آبادي، نائب وزير الخارجية ورئيس الفريق التفاوضي الفني الإيراني، قال إنه: "تقرر تشكيل أربع مجموعات عمل تتعلق بإنهاء العقوبات، والشؤون النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، والمراقبة والتنفيذ".
وتابع كاظم غريب آبادي "استنادًا إلى تفاهمات اللجنة رفيعة المستوى والبيان الختامي للمحادثات، تقرر أيضًا إنشاء نقطة اتصال بين الدول الأعضاء، ومذكرة تفاهم بشأن المرور الآمن للسفن التجارية عبر الملاحة البحرية في المنطقة، ووحدة لمنع النزاعات في لبنان".
وأوضح نائب وزير الخارجية الإيراني أنه خلال المحادثات الفنية، جرت متابعة إصدار ترخيص عام لبيع النفط والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية، والمنتجات النفطية، وجميع الخدمات ذات الصلة، إضافة إلى التوصل إلى تفاهمات بشأن الإفراج عن الأصول المجمدة.
وفي سياق منفصل أعرب شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني اليوم عن ثقته بأن تؤدي مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الشبيبة
