البديوي: إنشاء مناطق للخزن الإستراتيجي بدول المجلس للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية بما يضمن استدامة سلاسل الإمداد
عبدالكريم العبدالله
شارك وزير الصحة د.أحمد العوضي في اجتماع وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، لبحث عدد من الملفات الاستراتيجية المرتبطة بتعزيز الأمن الصحي والدوائي الخليجي، ومتابعة القرارات الصادرة عن اللقاء التشاوري التاسع عشر لقادة دول مجلس التعاون الذي عقد في مدينة جدة بتاريخ 28 أبريل 2026.
وخلال مداخلته، أكد وزير الصحة د.أحمد عبدالوهاب العوضي أهمية تعزيز الأمن الدوائي الخليجي وضمان استدامة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ودعم التكامل الخليجي في منظومة الإمداد الدوائي والأمن الصحي المشترك.
ويأتي هذا التوجه في إطار حرص دول مجلس التعاون على ترسيخ التكامل الخليجي في المجالات الصحية، وتعزيز جاهزية المنظومات الصحية الوطنية، بما يدعم استدامة الخدمات الصحية ويحافظ على أمن وسلامة المجتمعات الخليجية.
من جانبه، قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية
