-إيذاناً بانطلاق شبكة وطنية متكاملة تربط إمارات الدولة
في خطوة تُعد تحولاً نوعياً في منظومة النقل الإماراتية، دشّنت أبوظبي محطة قطار الركاب في مدينة محمد بن زايد، بالتزامن مع الإعلان عن بدء التشغيل التمهيدي لأول رحلات القطار بين أبوظبي والفجيرة اعتباراً من 30 يونيو الجاري، إيذاناً بانطلاق شبكة وطنية متكاملة تعزز الربط بين إمارات الدولة.
ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، دشّن ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان المحطة الجديدة، كما شهد الإعلان عن شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب، التي ستنطلق رسمياً في 30 سبتمبر 2026.
واطّلع سموّه على أبرز مرافق وتجهيزات المحطة، وأنظمة إدارة المعلومات وإجراءات الجاهزية التشغيلية، واستمع إلى شرح مفصل حول البنية التحتية المتطورة للمحطة، وخطط تطويرها المستقبلية وزيادة طاقتها الاستيعابية، وآليات ضمان سهولة حركة الركاب خلال أوقات الذروة، إلى جانب الحلول الذكية والخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء لتحقيق أعلى معايير الكفاءة التشغيلية والجودة.
وأكد ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان أن مشروع قطار الركاب يجسد رؤية دولة الإمارات في بناء شبكة وطنية متكاملة للنقل، بما يعزز الترابط بين إمارات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة
