إغلاق باب التقديم 7 يوليو المقبل
ناجح بلال
أعلنت شركة ناقلات النفط الكويتية عن فتح باب التقديم لابتعاث عدد من الطلبة الكويتيين (ذكور فقط) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي إلى المملكة المتحدة للعام الدراسي 2027/ 2026، وذلك للتخصصات البحرية المعتمدة بهدف تأهيلهم للعمل على متن ناقلات النفط التابعة للشركة.
ويُعيَّن خريجو البرنامج بوظائف ضابط ملاحة أو ضابط هندسة بحرية أو ضابط هندسة كهربائية بحرية حسب تخصصه مع استمرار تأهيلهم وتدرجهم المهني حتى الحصول على أعلى الشهادات والرتب البحرية، وذلك وفقًا لنظام البعثات الدراسية والتدريب البحري المعتمد لدى الشركة.
وعن الشروط الواجب توافرها للمتقدم منها أن يكون المتقدم كويتي الجنسية
وحاصلا على شهادة الثانوية العامة الكويتية أو ما يعادلها القسم العلمي فقط.
ويصنف الطالب الحاصل على شهادة الثانوية الإنجليزية كخريج للقسم العلمي عند اجتيازه هذه المقررات (الرياضيات، فيزياء، كيمياء، أحياء).
كما يصنف الطالب الحاصل على شهادة الثانوية الأمريكية كخريج للقسم العلمي عند اجتيازه هذه المقررات (أحياء، كيمياء، فيزياء، الجبر 2، التفاضل والتكامل أو تمهيدي التفاضل والتكامل) خلال فصلين دراسيين.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة
