موسكو تتهم واشنطن بالتخلي عن الوساطة وتصعيد العقوبات #صحيفة_الخليج

اعتبرت روسيا أن الولايات المتحدة لم تعُد تسعى إلى لعب دور الوسيط المحايد في الحرب الأوكرانية، متهمة واشنطن بتصعيد العقوبات بدلاً من الدفع نحو التسوية، فيما تواصلت الضربات المتبادلة بين روسيا وأوكرانيا، في وقت تصاعد فيه التوتر الدبلوماسي بين كييف ووارسو، ما دفع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للغياب عن مؤتمر إعادة إعمار بلاده في بولندا.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمام سفراء أجانب في موسكو، إن الولايات المتحدة تتخلى عن دور الوسيط المحايد في الحرب الأوكرانية، متهمة إياها بتصعيد الضغوط والعقوبات بدلاً من الدفع نحو تسوية سياسية. وأضاف أن الدعم العسكري الأوروبي لكييف يجعل أوروبا «التهديد الرئيسي للسلم والأمن الدوليين».

وفي السياق ذاته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن أوروبا تستعد «علناً للحرب» عبر زيادة إنفاقها العسكري، مؤكداً استمرار تقدم قواته واقترابها من السيطرة على كوستيانتينيفكا في دونباس، مع دعوته أوكرانيا للانسحاب من الإقليم.

واعتبر أن الهجمات الأوكرانية على البنية التحتية الروسية، خصوصاً مصافي النفط، تصاعدت منذ مطلع 2026 بدعم غربي، بهدف زعزعة الاستقرار، ورفع أسعار الوقود داخل روسيا.

ميدانياً، أفادت مصادر روسية بتعرض منشآت داخل الأراضي الروسية لهجمات أوكرانية، من بينها مصنع لإنتاج مكونات إلكترونية تُستخدم في الصناعات العسكرية في منطقة فورونيج المتاخمة للحدود، حيث أعلن حاكم المنطقة سقوط قتلى وجرحى جراء الهجوم. وامتدت.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الخليج الإماراتية

منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 37 دقيقة
منذ ساعة
منذ 11 ساعة
منذ 29 دقيقة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 11 ساعة
برق الإمارات منذ 18 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 18 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 16 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 11 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 9 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 15 ساعة