البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة «القبة الذهبية» لاعتراض التهديدات الجوية
أعلن البنتاغون ووزير الحرب بيت هيغسيث النجاح التام لأول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"، حيث اعترضت تهديدات جوية بشكل مستقل باستخدام طاقة موجّهة في ظروف قتالية.
أعلنت وزير الحرب الأمريكي هيغسيث، عن إتمام أول اختبار رئيسي حي لمنظومة "القبة الذهبية لأمريكا" (GDA) بنجاح تام، في خطوة تُعد اختبارا حاسماً لمشروع الدرع الصاروخي الوطني الطموح الذي يتبناه الرئيس دونالد ترامب.
وفي منشور له على منصة "إكس"، أشاد هيغسيث بالتجربة، مؤكدا أن النظام تمكن من رصد وتحييد عدد كبير من التهديدات الجوية الواردة، مثل الطائرات المسيّرة وصواريخ كروز، بشكل لا تشوبه شائبة.
وأوضح أن أنظمة "الدفاع الديناميكي المستقل للإسقاط" (DDAD) المدعومة بتقنيات "الطاقة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوطن الكويتية
