البنوك تستقطب ربع العمالة الوطنية في القطاع... الخاص. قطاع المصارف يقود التكويت بـ 11 ألف موظف

- 4231 باحثاً عن عمل بالقطاع الخاص في 6 أشهر كشفت بيانات اتحاد مصارف الكويت تسجيل القطاع قفزة لافتة في أعداد العمالة الوطنية العقدين الماضيين، إذ ارتفع عددهم في البنوك من 1543 موظفاً في عام 2000 إلى نحو 11.1 ألف بنهاية مارس 2026، بزيادة تتجاوز 9655 موظفاً ونمو يفوق 625 %، وفي تحول يعكس الدور المتنامي للبنوك كأحد أبرز محركات التوظيف في القطاع الخاص.

وأوضحت بيانات نظام سوق العمل في الإدارة العامة المركزية للاحصاء أن العاملين في القطاع المصرفي باتوا يشكلون نحو ربع العمالة الوطنية المسجلة في القطاع الخاص لدى الهيئة العامة للقوى العاملة، باستثناء العاملين في القطاع النفطي والباب الخامس، ما يعكس الوزن المتنامي للبنوك في استيعاب الكوادر الكويتية وتحقيق نسب التكويت المقررة بـ 64 %.

وفي السياق تؤكد بيانات «للقوى العاملة» أن البنوك التجارية الكويتية تصدرت الجهات الأكثر طرحاً للوظائف الموجهة للكويتيين، لاسيما من خريجي الجامعات، في مؤشر يعكس تحول القطاع المصرفي إلى أحد المسارات الرئيسية للتوظيف النوعي في البلاد.

وفي جانب آخر من سوق العمل، أظهرت إحصاءات «القوى العاملة» أن أعداد المسجلين من الباحثين عن عمل توزعت.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 7 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 6 ساعات
صحيفة الراي منذ 6 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 18 ساعة
صحيفة القبس منذ 11 ساعة
صحيفة القبس منذ 15 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 19 ساعة
صحيفة القبس منذ 18 ساعة
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 12 ساعة