أسوان تتسلم إدارة قرى العون الغذائي لدعم التنمية حول بحيرة ناصر

شهد المهندس محافظ أسوان مراسم توقيع محضر نقل التبعية والإشراف والإدارة لمشروع خلق أصول ثابتة لقرى العون الغذائي الواقعة على ضفاف بحيرة ناصر من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى محافظة أسوان، في خطوة تستهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة وتحقيق التنمية المستدامة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية أسوان 2040 ورؤية مصر 2030.

وجرى توقيع محضر التسليم بحضور عدد من القيادات التنفيذية، حيث وقع عن محافظة أسوان اللواء ماهر هاشم السكرتير العام للمحافظة، فيما وقع عن وزارة الزراعة اللواء أمجد عبد المنعم مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين الجانبين لدعم جهود التنمية بالمجتمعات الريفية المحيطة ببحيرة ناصر.

وأكد محافظ أسوان أن نقل تبعية وإدارة قرى العون الغذائي يمثل خطوة استراتيجية نحو تحقيق أفضل استغلال للأصول والإمكانات المتاحة، وتحويلها إلى مشروعات إنتاجية وتنموية تسهم في تحسين مستوى المعيشة وخلق فرص عمل وتعزيز التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

وأوضح أن القرى المشمولة بقرار النقل تضم «كلابشة الجديدة، وبشاير الخير، وتوماس وعافية، وتوسعات توماس وعافية»، بما تحتويه من منشآت ومرافق ووحدات إنتاجية ومعدات وآلات ومخازن وأصول متنوعة،.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الفجر

منذ 6 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 13 ساعة
مصراوي منذ 10 ساعات
صحيفة المصري اليوم منذ 13 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 15 ساعة
قناة الغد منذ 15 ساعة
بوابة الأهرام منذ 14 ساعة
صحيفة اليوم السابع منذ 7 ساعات
مصراوي منذ 9 ساعات