أكد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينغيز ان عددا كبيرا من السفن بدأت تغادر مضيق هرمز.
ودعا في تصريح صحافي السفن إلى عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز، مؤكدا ان المنظمة تتعامل مع أطراف عديدة في المنطقة لتقديم ضمانات بعدم تعرض السفن لتهديد.
وقال: تمكنا من إجلاء 150 سفينة على متنها 4 آلاف بحار خلال 4 أيام مضت، وهناك مساران للخروج من مضيق هرمز الأول تتحكم به إيران، والآخر الولايات المتحدة وسلطنة عمان.
وأكد ان أكثر من 600 سفينة لاتزال محاصرة في مضيق هرمز، 14 بحارا قتلوا منذ بداية الأزمة الحالية في.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية
