المنظمة البحرية الدولية: عدد كبير من السفن بدأت تُغادر مضيق هرمز - «يجب ألا يُستخدم الشحن البحري ورقة ضغط في أي صراع جيوسياسي»

أكد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية أرسينيو دومينغيز ان عددا كبيرا من السفن بدأت تغادر مضيق هرمز.

ودعا في تصريح صحافي السفن إلى عدم المغامرة بسلوك مسارات غير معتمدة للمرور من مضيق هرمز، مؤكدا ان المنظمة تتعامل مع أطراف عديدة في المنطقة لتقديم ضمانات بعدم تعرض السفن لتهديد.

وقال: تمكنا من إجلاء 150 سفينة على متنها 4 آلاف بحار خلال 4 أيام مضت، وهناك مساران للخروج من مضيق هرمز الأول تتحكم به إيران، والآخر الولايات المتحدة وسلطنة عمان.

وأكد ان أكثر من 600 سفينة لاتزال محاصرة في مضيق هرمز، 14 بحارا قتلوا منذ بداية الأزمة الحالية في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الأنباء الكويتية

منذ ساعة
منذ 57 دقيقة
منذ ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 13 ساعة
صحيفة الراي منذ 17 ساعة
صحيفة السياسة منذ 9 ساعات
كويت نيوز منذ 9 ساعات
صحيفة السياسة منذ 5 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة القبس منذ 3 ساعات
صحيفة القبس منذ 9 ساعات