ترأس معالي سعيد الهاجري، وزير دولة، وفد الإمارات العربية المتحدة خلال زيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن، ضمّت عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.
وعقد معاليه وأعضاء الوفد عدداً من الاجتماعات البنّاءة مع كبار المسؤولين في وزارة التجارة الأميركية، ووزارة الخزانة الأميركية، ومكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة، ووزارة الخارجية الأميركية.
كما التقى معاليه مع شيربا الولايات المتحدة لمجموعة العشرين، مؤكداً التزام دولة الإمارات بصفتها دولة ضيفة بدعم أولويات الرئاسة الأميركية لمجموعة العشرين.
وجاءت الزيارة في وقت تواصل العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة تحقيق إنجازات نوعية، حيث تجاوز حجم التبادل التجاري الثنائي 40 مليار دولار أميركي في عام 2025، بنمو بلغ 12% مقارنة بالعام السابق.
كما حافظت دولة الإمارات على مكانتها كأكبر وجهة لصادرات الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام السابع عشر على التوالي، حيث أسهمت الصادرات الأميركية إلى دولة الإمارات في دعم نحو 205.900 وظيفة في الولايات المتحدة خلال عام 2025، في قطاعات التكنولوجيا والطاقة والتصنيع المتقدم والمعادن الحيوية.
ويُعد التزام دولة الإمارات باستثمار 1.4 تريليون دولار أميركي في الولايات المتحدة على مدى 10 سنوات إحدى الركائز الأساسية لهذه الشراكة، كما يُعد من أكبر الالتزامات الاستثمارية التي تقدمها دولة واحدة في تاريخ الولايات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



