واصلت الهيئة العامة للنقل تعزيز حضورها على الساحة الدولية من خلال مشاركتها الفاعلة في معرض النقل والخدمات اللوجستية 2026 بمدينة شنغهاي الصينية، في خطوة تعكس توجه المملكة نحو ترسيخ مكانتها مركزًا عالميًا للنقل والخدمات اللوجستية، وتوسيع نطاق التعاون مع كبرى الجهات الدولية المتخصصة في التقنيات الحديثة والابتكار.
وشهدت المشاركة سلسلة من الفعاليات واللقاءات النوعية التي ركزت على دعم التحول الرقمي واستقطاب الحلول الذكية التي تسهم في تطوير منظومة النقل بالمملكة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
شراكات استراتيجية لدعم التنقل الذكي والمركبات ذاتية القيادة
ضمن أبرز محطات المشاركة، رعت الهيئة العامة للنقل، ممثلة بوكيل الهيئة لتمكين النقل الدكتورة أميمة بامسق، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة علم وشركة شينزن للمدن الذكية ، بهدف استكشاف فرص التعاون في تطوير تقنيات التنقل الذكي والمركبات ذاتية القيادة.
وتستهدف الاتفاقية تعزيز الابتكار في الحلول التقنية، وتطوير خدمات رقمية متقدمة تسهم في رفع كفاءة القطاعات المرتبطة بالنقل، إلى جانب دعم التحول الرقمي من خلال توظيف أحدث التقنيات العالمية.
وتأتي هذه الشراكة في إطار جهود الهيئة لتهيئة بيئة تنظيمية جاذبة للتقنيات المستقبلية، وتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في مشاريع النقل الذكي داخل المملكة، بما يسهم في نقل المعرفة وتوطين التقنيات الحديثة.
استعراض التجربة السعودية وتعزيز التعاون مع كبرى الشركات العالمية
وشاركت الدكتورة أميمة بامسق في الجلسة الافتتاحية للمعرض بعنوان التقدم بثقة في ظل التحديات ، حيث استعرضت أبرز توجهات الهيئة في تمكين أنماط النقل الحديثة والمستدامة، مؤكدة أهمية تطوير أطر تنظيمية مرنة تحفز الابتكار، وتدعم الاستثمار، وتسرّع تبني الحلول التقنية المتقدمة في قطاع النقل.
كما قدمت ورشة عمل متخصصة سلطت الضوء.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوئام
