أشار تقرير الشال الأسبوعي، إلى أن قطاع البنوك الكويتية ويشمل 9 بنوك، حقق خلال الربع الأول 2026 ارتفاعاً في صافي الأرباح، مقارنة بالفترة نفسها من 2025، إذ بلغت بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية نحو 409.4 مليون دينار، بارتفاع 4.1 مليون أو ما نسبته 1 %، مقارنة بـ 405.2 مليون للفترة ذاتها 2025.
وسجل التقرير ارتفاع أرباح الربع الأول 11.7 %، مقارنة مع أرباح الربع الرابع 2025 البالغة 366.4 مليون. وحققت 6 بنوك ارتفاعاً في أرباحها، مقابل 3 بنوك سجلت تراجعاً.
وذكر التقرير أن إجمالي المخصصات التي احتجزتها البنوك خلال الربع، بلغت 112.3 مليون، مقارنة بنحو 94.6 مليون، أي ارتفعت 17.7 مليون دينار أو بنحو 18.8 %، ويظل الأداء جيداً ضمن وضع مضطرب لبيئتي الاقتصاد المحلي والعالمي.
وبلغت أرباح البنوك التقليدية وعددها 5 بنوك نحو 192.2 مليون، مثلت 46.9 % من إجمالي صافي أرباح البنوك ومنخفضة بنحو 2.9 % مقارنة مع.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي
