حققت مدينة الملك سعود الطبية، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، إنجازاً طبياً نوعياً بإجراء أول عمليتي زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب بتقنية تحفيز الحزمة اليسرى (Left Bundle Branch Pacing - LBBP)، باستخدام أحدث التقنيات المقدمة من شركة BIOTRONIK، لتكون بذلك أول حالتين تُنفَّذان على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.
وتُعدّ تقنية تحفيز الحزمة اليسرى من أحدث التطورات العالمية في علاج اضطرابات نظم القلب، إذ تُسهم في تحقيق تنشيط كهربائي أكثر فسيولوجية لعضلة القلب، مما يعزز كفاءة الأداء القلبي ويحسّن التزامن بين حجراته، وينعكس إيجاباً على النتائج.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة سبق
