ترأس سعيد الهاجري، وزير الدولة، وفد الإمارات في زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، ضم عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة.
وأجرى الهاجري وأعضاء الوفد، وفق بيان وزارة الخارجية الإماراتية، سلسلة لقاءات بنّاءة مع كبار المسؤولين في وزارة التجارة الأمريكية، ووزارة الخزانة، ومكتب الممثل التجاري الأمريكي، ووزارة الخارجية.
والتقى الهاجري شيربا الولايات المتحدة في مجموعة العشرين (G20)، مؤكداً التزام الإمارات بصفتها دولة مضيفة بدعم أولويات الرئاسة الأمريكية للمجموعة.
إنجازات استثنائية
جاءت الزيارة في سياق علاقات اقتصادية إماراتية أمريكية تواصل تحقيق إنجازات استثنائية، إذ تتخطى التجارة الثنائية 40 مليار دولار في 2025، بنمو 12% على أساس سنوي.
وتحافظ الإمارات على موقعها وجهةً أولى للصادرات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام الـ17 على التوالي، فيما تدعم الصادرات الأمريكية إلى الإمارات 205 آلاف و900 وظيفة أمريكية في 2025، تتوزّع على قطاعات التكنولوجيا والطاقة والصناعات المتقدمة والمعادن الحيوية.
التزام إماراتي بـ1.4 تريليون
ويشكّل التزام الإمارات باستثمار 1.4 تريليون دولار في الاقتصاد الأمريكي على مدى 10 سنوات ركيزةً مركزية في العلاقة بين البلدين، وواحداً من أكبر الالتزامات التي تقدّمها دولة منفردة في التاريخ الأميركي.
وفي السنة الأولى بدءاً من إعلانه في.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع 24 الإخباري
