انتبهوا إلى طعامكم في شبابكم.. خبيرة تشرح السبب

زاد الاردن الاخباري -

في وقت يعتقد فيه كثيرون أن آثار العادات الغذائية لا تظهر إلا مع التقدم في السن، يؤكد خبراء التغذية أن ما يختاره الإنسان على مائدته في مرحلة الشباب قد ينعكس بشكل مباشر على صحته بعد سنوات طويلة، إذ إن نمط الحياة المبكر يترك آثاراً قد تستمر لعقود.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "هاف بوست" الإسبانية، أوضحت خبيرة التغذية آنا لوزون أن الاعتقاد بإمكانية تناول أي نوع من الطعام في مرحلة الشباب ثم تصحيح الأضرار لاحقاً ليس دقيقاً، مشيرة إلى أن الحالة الصحية في الأربعينيات والخمسينيات ترتبط إلى حد كبير بالعادات الغذائية ونمط الحياة خلال العشرينيات والثلاثينيات.

ولفتت لوزون إلى أن اتباع نظام غذائي غير متوازن في سن مبكرة قد يؤدي مع مرور الوقت إلى مشكلات في التمثيل الغذائي، أو زيادة في الوزن، أو انخفاض في مستويات الطاقة. وفي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من زاد الأردن الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من زاد الأردن الإخباري

منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 3 ساعات
خبرني منذ 12 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 11 ساعة
خبرني منذ 18 ساعة
خبرني منذ 10 ساعات
قناة المملكة منذ 11 ساعة
قناة المملكة منذ 15 ساعة
صحيفة الرأي الأردنية منذ 14 ساعة