أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات مع وزير الخارجية البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق العربي إزاء القضايا والتحديات الراهنة.
وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض متانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع المملكة المغربية ومملكة البحرين، والوقوف على التطور الذي تشهده هذه العلاقات، إلى جانب بحث آفاق توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
كما تطرقت المباحثات إلى الجهود المبذولة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وسبل تقوية العمل العربي المشترك والتنسيق بين الدول العربية لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.
وحضر هذه المباحثات كل من سفير المغرب بالأردن فؤاد أخريف، وسفير المملكة بمصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية محمد آيت وعلي، ومدير الشؤون المغاربية والعربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية خالد بن الشيخ.
ويأتي هذا اللقاء في سياق مشاركة بوريطة في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165، المنعقدين بالعاصمة الأردنية عمان.
هذا المحتوى مقدم من موقع بالواضح
