النفط يواصل الهبوط وسط توقعات تسهيل تدفقات الخام عبر مضيق هرمز

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء مواصلة الخسائر التي سجلتها هذا الأسبوع، مع التداول بالقرب من أدنى مستويات في أربعة أشهر التي سجلها النفط في الجلسة السابقة، وذلك في ظل مؤشرات على أن المزيد من ناقلات النفط العالقة في الخليج منذ اندلاع حرب إيران ستغادر مضيق هرمز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا، أو 0.5 في المئة لتصل إلى 76.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 00.43 بتوقيت غرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتا أو 0.5 في المئة، لتصل إلى 72.85 دولار للبرميل.

وانخفض كل من الخامين واحدا في المئة تقريبا أمس الثلاثاء، مسجلين أدنى مستوياتهما منذ أوائل مارس.

وتعرضت الأسعار لضغوط هذا الأسبوع بعد أن منحت واشنطن طهران إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوما عقب محادثات أولية، مما يسمح لها ببيع النفط، ومع تراجع حدة الأعمال القتالية في لبنان.

وقال توموميتشي أكوتا، كبير خبراء الاقتصاد في شركة «ميتسوبيشي يو.إف.جيه» للأبحاث والاستشارات «تأثرت أسعار النفط الخام سلبا بسبب الآمال في تهدئة التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، وانتعاش شحنات النفط عبر مضيق هرمز».

وأضاف «قد يؤدي إحراز مزيد من التقدم في المفاوضات النووية إلى عودة الأسعار إلى مستويات ما قبل الحرب».

واتفقت سلطنة عُمان وإيران أمس الثلاثاء على المضي قدما في المناقشات حول الإدارة المستقبلية للملاحة في مضيق هرمز.

وقال وزير.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة الراي منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ ساعتين
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 3 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 14 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 14 ساعة