قيادات وخبراء السياحة يعلنون عن القمة الدولية للسياحة الخضراء المستدامة

أكد حمدي عز، نقيب السياحيين بمصر، أن مؤتمر القمة الدولي للسياحة الخضراء المستدامة يمثل حدثًا مهمًا يجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار؛ لمناقشة مستقبل السياحة في ظل التحديات البيئية والمناخية المتسارعة، مشيرًا إلى أن التحول نحو السياحة الخضراء أصبح أحد الركائز الأساسية للحفاظ على تنافسية المقاصد السياحية عالميًا.

وأوضح أن المؤتمر يناقش عددًا من المحاور المهمة، من بينها إدارة النفايات وتقليل الانبعاثات الكربونية، ودعم الاستثمار في النقل السياحي الأخضر، وتأهيل الكوادر البشرية، وتطبيق المعايير الدولية للاستدامة البيئية، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والحفاظ على الموارد الطبيعية والتراث الحضاري.

من جانبها، أكدت الدكتورة سمية الجمل، رئيسة مؤتمر القمة، أن الحدث يمثل منصة علمية ومهنية لتبادل الخبرات والتجارب الدولية الناجحة في مجال السياحة المستدامة، مشيرة إلى أن أجندة المؤتمر تتناول أحدث الاتجاهات العالمية في التحول الأخضر وتطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في القطاع السياحي.

وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، إلى جانب استعراض آليات تمويل المشروعات السياحية الصديقة للبيئة، ودعم الابتكار في تصميم الفنادق والمنتجعات وفقًا لمعايير العمارة الخضراء، بما يواكب التطورات العالمية ويعزز القدرة التنافسية للقطاع السياحي المصري.

وأكدت الأستاذة عزة خليل، وكيل أول وزارة السياحة سابقًا، أن قطاع السياحة العالمي يشهد تحولًا كبيرًا نحو تبني ممارسات أكثر استدامة، الأمر الذي يتطلب تعزيز التعاون.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الفجر

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الفجر

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 9 ساعات
صحيفة اليوم السابع منذ 18 ساعة
صحيفة المصري اليوم منذ 8 ساعات
موقع صدى البلد منذ 10 ساعات
بوابة الأهرام منذ 14 ساعة
موقع صدى البلد منذ 4 ساعات
بوابة الأهرام منذ 10 ساعات
موقع صدى البلد منذ ساعتين
صحيفة اليوم السابع منذ 4 ساعات