أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، عن قرار رسمي وحاسم يقضي بإلغاء العمل بالساعة الإضافية والعودة إلى التوقيت القانوني للمملكة (غرينيتش)، وذلك مع حلول نهاية فصل الصيف الجاري.
وجاء هذا الإعلان عقب سلسلة من الاجتماعات المكثفة التي عقدتها مكونات الأغلبية الحكومية، والتي خصصت لتدارس الإشكالات والصعوبات اليومية التي كان يسببها التوقيت الصيفي للمواطنين بمختلف فئاتهم.
وفي السياق ذاته، أكد عزيز أخنوش أن تفاعل الحكومة مع هذا الملف ينبع من دورها الأساسي القائم على الإنصات المباشر للمواطنين، والتعاطي الإيجابي مع انشغالاتهم التي يعبرون عنها. وأوضح أن قرار التراجع عن الساعة الإضافية جاء كترجمة فعلية لتوجه الحكومة الرامي إلى التخفيف من الشكاوى والمعاناة التي طالت شريحة واسعة من المجتمع، لاسيما تلاميذ المدارس والأسر والعاملين، جراء التأثيرات السلبية لهذا التوقيت على وتيرة حياتهم اليومية.
هذا المحتوى مقدم من جريدة أكادير24
