عقب الإعلان عن التخلي عن الساعة الإضافية رسميا، أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بيتاس، أن المملكة ستعود إلى التوقيت القانوني يوم الأحد 20 شتنبر 2026، بتأخير الساعة ستين دقيقة في تمام الثانية صباحا.. #الساعة_القانونية

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن قرار عودة المغرب إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش)، ونهاية العمل بالتوقيت الإضافي (GMT+1)، ابتداءً من أواخر صيف السنة الجارية، يعتبر مسنودا بمرسوم يؤطره، بما يجعله قرارا نهائيا غير قابل للنقاش.

وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، خلال اللقاء الصحافي الأسبوعي الذي يعقب اجتماع مجلس الحكومة، أن السلطة التنفيذية تفاعلت في هذا الموضوع بشكل إيجابي مع مطالب المواطنين، واستمعت إليها ، محيلا إلى تصريح رئيس الحكومة عزيز أخنوش لوسائل الإعلام مباشرة بعد انتهاء أشغال المجلس سالف الذكر بأن القرار يتمثل في التجاوب الإيجابي مع الانتظارات المعبر عنها .

وكشف المسؤول الحكومي ذاته أن هذا الموضوع كان حاضرا دائما في اجتماعات الأغلبية، موردا أنه قد حان الوقت لإدراج هذا المرسوم ضمن جدول أعمال الحكومة والمصادقة عليه، بما يجعله نهائيا وقابلا للتنفيذ في الفترة المنصوص عليها رسميا.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة: سوف يدخل (القرار) حيز التنفيذ في 20.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من هسبريس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من هسبريس

منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 12 ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
هسبريس منذ 7 ساعات
هسبريس منذ 8 ساعات
هسبريس منذ ساعة
2M.ma منذ 7 ساعات
جريدة أكادير24 منذ ساعتين
هسبريس منذ 6 ساعات
صحيفة الأسبوع الصحفي منذ 22 ساعة
هسبريس منذ 14 ساعة