قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن قرار عودة المغرب إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش)، ونهاية العمل بالتوقيت الإضافي (GMT+1)، ابتداءً من أواخر صيف السنة الجارية، يعتبر مسنودا بمرسوم يؤطره، بما يجعله قرارا نهائيا غير قابل للنقاش.
وأضاف بايتاس، اليوم الخميس، خلال اللقاء الصحافي الأسبوعي الذي يعقب اجتماع مجلس الحكومة، أن السلطة التنفيذية تفاعلت في هذا الموضوع بشكل إيجابي مع مطالب المواطنين، واستمعت إليها ، محيلا إلى تصريح رئيس الحكومة عزيز أخنوش لوسائل الإعلام مباشرة بعد انتهاء أشغال المجلس سالف الذكر بأن القرار يتمثل في التجاوب الإيجابي مع الانتظارات المعبر عنها .
وكشف المسؤول الحكومي ذاته أن هذا الموضوع كان حاضرا دائما في اجتماعات الأغلبية، موردا أنه قد حان الوقت لإدراج هذا المرسوم ضمن جدول أعمال الحكومة والمصادقة عليه، بما يجعله نهائيا وقابلا للتنفيذ في الفترة المنصوص عليها رسميا.
وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة: سوف يدخل (القرار) حيز التنفيذ في 20.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من هسبريس
