«واتساب» يطلق ميزة «الإشارة» إلى الأصدقاء داخل «الحالات» النصية

أفاد موقع «WABetaInfo» المتخصص في أخبار منصة المراسلة «واتساب» بأن المنصة بدأت تطلق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الإشارة (Mention) إلى جهات اتصالهم ضمن الحالات النصية، وذلك في خطوة تستكمل فجوة استمرت قائمة لمدة عامين كاملين منذ أن أطلقت «واتساب» للمرة الأولى إمكانية الإشارة إلى جهات الاتصال في حالات الصور والفيديو فقط، تاركة حالات النص خارج هذه التجربة بالكامل.

وأوضح الموقع أن هذا الاكتشاف جاء بعد تثبيت النسخة التجريبية لتطبيق «واتساب» على نظام «أندرويد» رقم 2.26.25.2، المتوافرة عبر متجر «Google Play». وبحسب التقرير، سيظهر للمستخدمين أثناء كتابة حالة نصية زر جديد يقع تماماً فوق زر الإرسال، يتيح فتح قائمة جهات الاتصال لاختيار الشخص المطلوب الإشارة إليه. وبعد اختيار جهة الاتصال، يرسل «واتساب» تلقائياً إشعاراً خاصاً للشخص المعنيّ دون الحاجة إلى أي خطوة إضافية من جانب المستخدم.

وأشار الموقع إلى أن هذه الإشارة لا تظهر مطلقاً كنص مرئي داخل الحالة نفسها، بمعنى أن بقية المشاهدين لا يملكون أي وسيلة لمعرفة أن الحالة تتضمن إشارة لشخص معيّن. فقط الشخص الذي تمت الإشارة إليه يستلم إشعاراً ورسالة خاصة في محادثته تُعلمه بذلك، بما يحافظ على خصوصية كاملة بين الناشر والشخص المُشار إليه، وذلك تماشياً مع السلوك المعتمد أصلاً في ميزة الإشارة الخاصة بحالات الصور.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 3 ساعات
صحيفة القبس منذ 20 ساعة
صحيفة القبس منذ 15 ساعة
صحيفة القبس منذ 16 ساعة
صحيفة الراي منذ 10 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 6 ساعات