الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم: الاتفاق الإطاري بين لبنان واسرائيل مذلةُ وعارُ ومنعدم الوجود. وصف الاتفاق بأنه «سقطة مريعة» وخطيئة كبرى بالتخلي عن السيادة للعدو الإسرائيلي

ندّد الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم السبت بالاتفاق الإطاري الذي وقّع بين لبنان واسرائيل برعاية أميركية باعتباره «تنازلا عن السيادة» و«منعدم الوجود»، في حين أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي أن جيشه تلقى أوامر بالاستعداد لـ«بقاء طويل» في لبنان.

وأبرم لبنان واسرائيل برعاية الولايات المتحدة الجمعة اتفاق إطار يمهّد الطريق أمام التوصل إلى وقف الحرب، بعد خمس جولات تفاوضية بين البلدين اللذين لا يقيمان علاقات دبلوماسية، وهو ينصّ خصوصا على نزع سلاح حزب الله وانسحاب اسرائيلي تدريجي من الأراضي التي توغلت إليها في جنوب لبنان وانتشار الجيش اللبناني بدءا من منطقتين «تجريبيتين».

وقال قاسم في بيان «اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة. هذا الاتفاق منعدم الوجود، ويجب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية» في إشارة إلى التفاهم الذي أبرم بين واشنطن وطهران في سويسرا الأسبوع الماضي لوقف الحرب ويشمل لبنان.

ودعا قاسم السلطة إلى التراجع عن «خطيئاتها التي تخرب لبنان».

ووصف الاتفاق بأنه.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
جريدة النهار الكويتية منذ 14 ساعة
صحيفة القبس منذ 12 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 9 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الجريدة منذ ساعتين
صحيفة القبس منذ 11 ساعة
صحيفة القبس منذ ساعتين
صحيفة القبس منذ ساعة