نتنياهو يحدد المناطق التجريبية لانسحاب قواته من جنوب لبنان. للاطلاع على

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم (السبت)، أن قواته ستبدأ الانسحاب من المنطقتين التجريبيتين في قريتي زوطر الغربية وفرون بجنوب لبنان.

وقال نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي، إنهم توصلوا إلى إطار اتفاق يمكّنهم من إنهاء الصراع مع لبنان، موضحاً أنهم اتفقوا مع الولايات المتحدة ولبنان على منطقتين أمنيتين لتجربة آلية نزع سلاح «حزب الله».

وتوعد نتنياهو بتدمير البنى التحتية للحزب في جنوب لبنان، قائلاً: «لدينا عمل كثير لم ننجزه بعد»، مضيفاً: «دمرنا نحو 90% من مخزون حزب الله الصاروخي».

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقاء قواته في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان، مبيناً أن قواته ستبقى في منطقة الشقيف.

ولفت إلى أن قواته تتمتع بحرية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عكاظ

منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 56 دقيقة
منذ ساعتين
صحيفة الوطن السعودية منذ 11 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 7 ساعات
صحيفة عكاظ منذ 15 ساعة
صحيفة الشرق الأوسط منذ 13 ساعة
صحيفة الوطن السعودية منذ 11 ساعة
صحيفة سبق منذ 16 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 14 ساعة
صحيفة الوئام منذ 14 ساعة