أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم (السبت)، أن قواته ستبدأ الانسحاب من المنطقتين التجريبيتين في قريتي زوطر الغربية وفرون بجنوب لبنان.
وقال نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي، إنهم توصلوا إلى إطار اتفاق يمكّنهم من إنهاء الصراع مع لبنان، موضحاً أنهم اتفقوا مع الولايات المتحدة ولبنان على منطقتين أمنيتين لتجربة آلية نزع سلاح «حزب الله».
وتوعد نتنياهو بتدمير البنى التحتية للحزب في جنوب لبنان، قائلاً: «لدينا عمل كثير لم ننجزه بعد»، مضيفاً: «دمرنا نحو 90% من مخزون حزب الله الصاروخي».
وأشار إلى أن الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقاء قواته في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان، مبيناً أن قواته ستبقى في منطقة الشقيف.
ولفت إلى أن قواته تتمتع بحرية.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ
