لا أعرف من اخترع من ربعنا قول (زمن الطيبين)، وأصبح يستخدم بكثرة، رغم أنه لا يحمل أي وضوح، فهل هو جيل الأربعينات مثلاً أو الخمسينات أو حتى السبعينات أو التسعينات أو قبل ذلك بكثير لا نعرف... المصطلح وضع (عباس على دباس) كما هو القول الشعبي، لكن أنا أعرف أن جماعة الأميركان أو جماعة أوروبا لديهم زمن مثلنا، لكن هم قسّموا الزمن إلى أقسام أو فئات، رجعت إلى العم أبو غوغل وعرفت أزمانهم أو أجيالهم كالتالي:
الجيل الضائع، مواليد ( 1883 - 1900 )
جيل العظماء ( 1901 - 1927 )
الجيل الصامت ( 1928 - 1945)
جيل الطفرة السكانية ( 1946 -.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي
