عاجل | خلال 3 أيام.. التجمعات الصحية تتلقّى رغبات 87% من موظفي «الصحة» لعروض الانتقال. للاطلاع على

كشفت الصحة القابضة تلقّي التجمعات الصحية رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة المشمولين بإجراءات الانتقال إلى التجمعات الصحية السبعة المستهدفة في المرحلة الثانية، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء إرسال العروض يوم الخميس 25 يونيو 2026.

وشملت المرحلة الثانية من الانتقال أكثر من 68 ألف موظف وموظفة من الكوادر الصحية والإدارية، فيما تجاوزت نسبة قبول عروض الانتقال 99% ممن أبدوا رغباتهم.

ويعكس هذا التفاعل مستوى الوعي والإلمام بخطة التحول الصحي، وأثر مراحل التهيئة التي سبقت بدء إجراءات الانتقال، بما شمل عقد ورش العمل والاجتماعات الدورية مع المنسوبين، وتوفير مراكز اتصال مخصصة على مدار الساعة للإجابة عن الاستفسارات ومساندتهم في استكمال خطوات انتقالهم وتطويرهم المهني، بمشاركة مختصين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلى جانب الجهات ذات العلاقة.

وتشمل المرحلة الثانية من الانتقال: تجمع الأحساء الصحي، وتجمع الطائف الصحي، وتجمع نجران الصحي، وتجمع حائل الصحي، وتجمع تبوك الصحي، وتجمع الحدود الشمالية الصحي، وتجمع حفر الباطن الصحي.

وأكدت الصحة القابضة أن إجراءات الانتقال تُنفَّذ وفق الأطر النظامية المعتمدة، بما يحفظ حقوق المنسوبين، ويضمن استقرارهم الوظيفي واستمرار حصولهم على مزاياهم، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (616) المنظِّم لانتقال منسوبي وزارة الصحة إلى التجمعات الصحية.

ولا يزال.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة عكاظ

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة عكاظ

منذ 11 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 48 دقيقة
سعودي سبورت منذ ساعة
صحيفة الوئام منذ 4 ساعات
صحيفة سبق منذ 5 ساعات
صحيفة الوطن السعودية منذ 15 ساعة
صحيفة عكاظ منذ 13 ساعة
صحيفة سبق منذ 6 ساعات
صحيفة الشرق الأوسط منذ 17 ساعة
عكاظ الرياضية منذ 17 ساعة