وزير العدل: صرف 7.5 مليون دينار لـ 2422 حالة ضمن حملة الغارمين. ما تحقق يعكس أصالة المجتمع الكويتي وقيمه الراسخة في التكافل والتراحم

أعلن وزير العدل المستشار ناصر السميط اعتماد 2422 حالة وصرف 987ر505ر7 دينارا كويتيا (نحو 24 مليون دولار) حتى نهاية دوام يوم الخميس الماضي من أصل 5ر16 مليون دينار (نحو 53 مليون دولار) تم جمعها ضمن حملة الغارمين وذلك بما يمثل نحو 45 بالمئة من إجمالي المبلغ المحصل حتى الآن.

وأكد الوزير السميط في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد خلال لقائه فرق العمل الستة المكلفة دراسة ملفات الغارمين أن الحملة تواصل تحقيق أهدافها الإنسانية والاجتماعية وفق ضوابط دقيقة.

وبين أن الوزارة طورت آلية فحص الملفات بالتعاون مع رئيس الإدارة العامة للتنفيذ المستشار عبدالله القصيمي والفرق المعنية بدراسات الحالات حسب المحافظات إذ تباشر هذه الفرق عملها تحت إشراف وكيل الوزارة والوكيل المساعد تمهيدا لعرض الملفات بعد دراستها على قضاة التنفيذ لمراجعتها والتأكد من استيفاء الشروط قبل الاعتماد والصرف.

ولفت إلى أن الآلية الجديدة تأتي لضمان صرف أموال المتبرعين في مصرفها الصحيح ووصولها إلى المستحقين فعليا وفق ضوابط واضحة تراعي طبيعة مصرف الغارمين وتحقق أكبر أثر ممكن للحملة.

وأوضح أن الضوابط المعتمدة تقوم على وجود ملف تنفيذي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة القبس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة القبس

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ ساعة
منذ ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 18 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 7 ساعات
صحيفة الراي منذ 12 ساعة
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
صحيفة الراي منذ 18 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 8 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 17 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 11 ساعة