وزير الخارجية المصري يؤكد اهمية إعادة تركيز الجهود الدولية على القضية الفلسطينية

القاهرة - 25 - 6 (كونا) -- أكد وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي اليوم الخميس أهمية إعادة تركيز الجهود الدولية على القضية الفلسطينية بما يهيئ الظروف لاستكمال التنفيذ الكامل لاستحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي للسلام والانتقال إلى المرحلة الثانية.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي ان ذلك جاء خلال لقاء بين عبدالعاطي والممثل الأوروبي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط كريستوف بيجو لبحث مستجدات القضية الفلسطينية والجهود الرامية إلى دفع المسار السياسي بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد عبدالعاطي ان ذلك من شأنه ان يضمن تدفق المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وتهيئة الظروف اللازمة للتعافي المبكر وإعادة الإعمار.

وحول الجهود الجارية لتمكين اللجنة الوطنية لإدارة غزة من مباشرة مهامها من داخل القطاع شدد عبد العاطي على أهمية توفير الدعم الدولي اللازم لنجاح عمل اللجنة والإسراع في نشر قوة الاستقرار الدولية لمراقبة وقف إطلاق النار.

وعن التطورات المقلقة في الضفة الغربية جدد عبد العاطي إدانة مصر لاستمرار سياسات التوسع الاستيطاني واعتداءات المستوطنين والإجراءات الرامية إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
صحيفة القبس منذ 18 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 22 ساعة
صحيفة الراي منذ 22 ساعة
صحيفة الراي منذ 15 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 7 ساعات
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 19 ساعة