أكد الرئيس اللبناني جوزاف عون اليوم الأربعاء أن العمل قائم لتثبيت وقف إطلاق النار في الجنوب.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان إن الرئيس عون أشار خلال استقباله وفداً برلمانياً بريطانياً إلى أنه بعد تثبيت وقف إطلاق النار سيلي ذلك انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المناطق التي تحتلها، وانتشار الجيش اللبناني، وعودة الأهالي، وإطلاق الأسرى، وبدء عملية الإعمار.
ولفت إلى أن تحديد "المناطق النموذجية" (وهي المناطق التي يتسلمها الجيش اللبناني في الجنوب ويكون لديه السيطرة الحصرية على الأراضي بعد انسحاب قوات الاحتلال منها) لا يزال موضع بحث، في انتظار موافقة الجانب الإسرائيلي عليها.
وجدد الرئيس عون التأكيد أن المفاوضات اللبنانية - الأميركية - الإسرائيلية في واشنطن مستمرة، وتتناول مواضيع مختلفة من بينها الإجراءات الأمنية الضرورية لإعادة الاستقرار إلى الجنوب وبسط سلطة الدولة حتى الحدود الجنوبية المعترف بها دولياً.
وشدد على أن التفاوض في واشنطن منفصل عما صدر عن اجتماعات سويسرا الأسبوع الماضي بين الولايات.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة
